أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

استمرار مسلسل الانفلات الأمني في عدن

يمنات – خاص

يتدهور الوضع الأمني بشكل مخيف في محافظة عدن، جنوب اليمن، في وقت لا يزال فيه محافظ و مدير شرطة المحافظة المعينين مؤخرا، في العاصمة السعودية، الرياض.

و مع انتشار السلاح بشكل عشوائي في مختلف الأحياء و حمله في الشوارع، يتصاعد مسلسل الضحايا المدنيين.

و في الوقت الذي يفترض أن تقوم التشكيلات الأمنية المتعددة بضبط الأمن في المحافظة، إلا أن تحولت إلى جزء من المشكلة، حيث تدور اشتباكات في بعض الأحيان بين فصائل أمنية لأسباب مرتبطة بخلافات بين قيادات هذه الفصائل أو خلافات حول الجبابات و مربعات النفوذ و السيطرة.

و رغم ان المجلس الانتقالي الجنوبي أصبح مسيطرا على المحافظة منذ أغسطس/آب 2019، إلا أن الانفلات الأمني استمر، و استمرت أيضا الصراعات بين التشكيلات الأمنية، ما يعد مؤشر على وجود صراعات داخل ذات التشكيلات حتى و ان كانت تحت مظلة طرف، و مردها إلى أن تلك التشكيلات تأسست على مبدأ الولاء لأشخاص أو خلفيات مناطقية و جهوية.

يقول مراقبون ان الانفلات الأمني ما يزال سيد الموقف في محافظة عدن، و المدنيين هم من يدفعوا ثمن هذا الوضع القائم، و أخر الضحايا، ثلاثة مدنيين في مديرية المنصورة، جراء اشتباكات ليلية دارت بين مسلحين، و التي جاءت بعد يومين من اطلاق مسلح النار بشكل عشوائي في شارع عام بمديرية دار سعد أثناء ملاحقته لمسلح آخر، راح ضحيته طفل و عدد من المارة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى